سعر الدولار و اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الخميس 26 مارس 2020 في السوق السوداء





اسعار العملات الاجنبية خلال اغلاق التعاملات المسائية اليوم الاربعاء مقارنة بافتتاح التعاملات الصباحية مقابل الجنيه السوداني وسط تخبط واضع في السوق الموازي مع تقلص تحويلات المغتربين مؤقتا خصوصا في السعودية بفعل الاجراءات التى اعلنت في دول العالم لمواجهة فيروس كورونا .



وقالت مصادر مصرفية في تصريحات لموقع اخبار السودان ان الارتفاع غير حقيقي ولايستند على اسس اقتصادية في الفترة الحالية نظرا لتراجع نسبة الطلب على العملات الاجنبية بعد ايقاف الرحلات الخارجية على الرغم من الانهيار كان سيكون منطقيا في الظروف العادية نظرا لعدم تقديم حلول اقتصادية من قبل الحكومة .
واتهمت المصادر جهات لم تسميها بالقيام بعمليات مضاربة بالعملة لاغراض سياسية استغلالا للظروف الحالية التى تساعد في زعزعة وضع الجنيه السوداني المنهار اساسا .
واشارت المصادر ان الارتفاع الكبير حدث بعد إقالة اداراة البنك المركزي وقد يكون استهداف مسبق للادارة الجديدة التى لم تقم باي اجراءات مصرفية حتى اللحظة.



غير ان مصدر في السوق السوداء تحدث في تصريح مع اخبار السودان الى وجود طلب مفأجى لشراء العملات الاجنبية من قبل تجار السوق الموازي بدافع تقلص مصادر العملة الاجنبية منوها ان السوق الموازي يشهد عدم استقرار وتباين كبير في اسعار الصرف واستغلال حاجة المتعاملين لبيع العملات الاجنبية لتخزين الاغذية والادوية خصوصا مع اقتراب شهر رمضان وكذلك ازمة كورونا رغم ان ذلك يرفع نسبة العرض مقابل الطلب .
وقال متعاملون في حديث مع اخبار السودان الى ان سعر الدولار ارتفع عند الاغلاق مساء اليوم الثلاثاء ليصل 127 جنيها في المتوسط (تباين مابين 125-130 جنيها ) ارتفاعا من 122 جنيها صباحا و بلغ الريال السعودي مبلغ 33.50جنيه.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقدا ) اليوم الخميس26\03\2020م (وقت نشر الخبر )
تنوية \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد



العملة                  الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات

الدولار الامريكي             126.00 جنيها
الريال السعودي              33.60 جنيها
الدرهم الاماراتي               34.52 جنيها
اليورو                          136.08جنيه
الجنيه الاسترليني              147.42 جنيه



لدينار الكويتي           250 جنيه
الجنية المصري         8.02 جنيه
الريال العماني          209.00 جنيه
الدينار البحريني        199 جنيه
الدينار الليبي            46 جنيه
الريال القطري         34.57 جنيه



ضبطت شرطة المباحث بولاية جنوب دارفور شبكة إجرامية تقوم بتزوير العملات وبحوزتهم مبلغ( ٢) مليار جنية.

ووقف اللواء ركن هاشم خالد محمود والي جنوب دارفور المكلف، علي الضطية، مشيدا بدور المباحث وقدرتهم علي فك طلاسم الجرائم المعقدة بالولاية.

واعتبر تزوير العملات تخريب ممنهج للاقتصاد الوطني من قبل ضعاف النفوس، مضيفا أن هذه العملات كانت معدة لدخول إلي الأسواق.

وكشفت المباحث أن هذا المتهم له سوابق في تزوير العملات وتم سجنه من قبل في الخرطوم وإطلاق سراحه.

وناشدت السلطات العدلية بسن قوانين رادعة من أجل حماية الاقتصاد الوطني،ومن جانبه أوضح الأستاذ عبدالرحمن عبدالله حسن مدير فرع بنك السودان بالولاية، أن الحل الوحيد في محاربة العملات المزيفة يكمن في الوعي المصرفي خاصآ المناطق البعيدة.

إرسال تعليق

0 تعليقات