سعر الدولار و اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الاثنين 11 مايو 2020 في السوق السوداء






استقرت أسعار العملات الأجنبية امام الجنيه بالسوق الموازي فى ختام تداولات بداية الأسبوع.وطبقا لمتعاملين تحدثوا ل السوداني فإن سعر البيع للدولار سجل 130جنيها للبيع مقابل 128جنيها للشراء فيما سجل سعر البيع للريال السعودي 32جنيها والشراء30جنيها بينما تراوح سعر البيع للدرهم الاماراتي مابين 36الي 37مقابل 35 جنيها للشراء. وارجع المتعاملون استقرار أسعار العملات الأجنبية فى الارتفاع ل ظروف الحظر و شح المعروض مقابل الطلب.



وقال أحد المتعاملين فضل عدم ذكر اسمه لـ السوداني انه لا أثر حتى الآن للدعم المالي من أصدقاء السودان على أسواق العملات وتابع ربما يكون ذلك لإغلاق الأسواق مشيرا إلى أن معظم التجار يتعاملون حاليا عبر الهواتف فى عمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية.

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني، الاثنين ، في السوق الموازية "غير الرسمية" عند مستوى 130 جنيها، حسب وسائل إعلام محلية. في الوقت نفسه، استقر سعر العملة الخضراء على شاشة البنك المركزي السوداني عند 55 جنيها للشراء و55.27 جنيه للبيع. وتحاول الحكومة الانتقالية في السودان التغلب على عجز في الوقود والقمح اللذين يجري استيرادهما والمدعومين بشكل كبير. ويبلغ التضخم أكثر من 80%، بحسب إحصاءات رسمية. وزاد التضخم في السنوات الأخيرة مدفوعا بأسعار الأغذية والمشروبات والسوق السوداء للدولار الأمريكي.



وسعيا لزيادة موارد النقد الأجنبي؛ قال رئيس وزراء السودان عبدالله حمدوك، يوم الإثنين، إن ثالث أكبر منتج للذهب في أفريقيا سينشئ بورصة للمعدن النفيس وسيجعل السعر مطابقا للمعدل العالمي.
متوسط اسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقدا ) اليوم الاثنين 11\05\2020م (وقت نشر الخبر )
تنوية \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد



العملة                      الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان

الدولار الامريكي              130.00 جنيها

الريال السعودي                34.66 جنيها

الدرهم الاماراتي                35.61 جنيها

اليورو                           140.40 جنيها

الجنيه الاسترليني             161.20 جنيه





الدينار الكويتي         255 جنيه

الجنية المصري        8.28 جنيه

الريال العماني           214.00 جنيه

الدينار البحريني         204 جنيه

الدينار الليبي           47 جنيه

الريال القطري      35.64 جنيه


يمكن أن نجد أن سعر الدولار في الأسواق السودانية يختلف، وهذا لعدم وجود ضوابط من ضبط هذا، ويرجع السبب إلى سيطرة السوق السوداء في بعض الأحيان على سعر العملة.

إرسال تعليق

0 تعليقات