سعر الدولار و اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الجمعة 24 ابريل 2020 في السوق السوداء





يواصل الجنيه رحلة التعافي مقابل اسعار صرف العملات الاجنبية بدوافع مختلفة خصوصا مع تراجع نسبة الطلب مقابل العرض بسبب حظر التجوال ومخاوف تجار السوق الموازي وفق تصريحات تابعها موقع اخبار السودان .

وقال متعاملون في حديث مع موقع اخبار السودان ان سعر الدولار الامريكي يواصل التراجع لليوم السابع على التوالي حيث بلغ متوسط سعره 115 جنيها وسط تباين شديد خصوصا قيام تجار بمحاولة شراء العملة الامريكية بمبلغ مادون 100 جنيها فيما يتوقع ان يواصل التراجع غير ان خبراء اقتصاد وصفت ذل التراجع بالمؤقت والترقب .



متوسط اسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقدا ) اليوم الجمعة 24\04\2020م (وقت نشر الخبر )
تنوية \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد



العملة                      الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان
الدولار الامريكي              115.00 جنيها
الريال السعودي                30.66 جنيها
الدرهم الاماراتي                31.50 جنيها
اليورو                      140.30 جنيها
الجنيه الاسترليني             167.40 جنيها



الدينار الكويتي         245 جنيه
الجنية المصري        7.32 جنيه
الريال العماني    209.00 جنيه
الدينار البحريني         199 جنيه
الدينار الليبي           46 جنيه
الريال القطري      31.53 جنيه



في تطورات متلاحقة هبط سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني الى (١١5) جنيه مقارنة ب (١٤٠) جنيهاً ما اعتبره المتعاملون بالنقد الاجنبي، أكبر هبوط في تاريخ السوق السوداء.
وتوقع خبراء اقتصاديين مزيداً من الهبوط في ظل مضي اللجنة الاقتصادية العليا في حزمة من الاجراءات الاقتصادية من بينها محاصرة سعر صرف العملة.
وقال الخبير الاقتصادي والمالي معتز حسن أن الاجراءات العاجلة التى اتخذتها اللجنة الاقتصادية كان لها كبير الاثر في خفض سعر الصرف مشيرا الى توفير النقد الاجنبي لشراء السلع الاستراتيحية وقيام اللجنة باجراءات تجاه محاصرة السوق السوداء وتهديدها بعدم التهاون مع المضاربين في الدولار.

إرسال تعليق

0 تعليقات